بلاط السيراميك أو بلاط البورسلين؟

  1. الرئيسية
  2. /
  3. المدونة
  4. /
  5. بلاط السيراميك أو بلاط البورسلين؟
بلاط السيراميك أو بلاط البورسلين

بلاط السيراميك أو بلاط البورسلين؟

التجمع: المدونة

بلاط السيراميك أو بلاط البورسلين

بلاط السيراميك أو بلاط البورسلين: عندما تنظرون إلى سطح سيراميكي هل تتساءلون عن الفرق بين البورسلان والسيراميك؟ وعن نوع البلاط الموجود أمامكم؟ الجواب بسيط جدًا: إن البورسلان هو أحد أنواع السيرامك لكنه مصنوعًا من مواد صافية وأكثر نقاءً. فيتم صناعة السيراميك من التراب الأبيض أو الأحمر المخلوط مع مواد معدنية أخرى ومقدارًا من الماء. ويتم طبخه في أفران حرارية، والسيراميك يقاوم امتصاص الماء عادةً بسبب تخلل الخزف في صناعته. والألوان والنقوش الموجودة على السيراميك هي على سطحه فقط. بلاطات السيراميك موجودة في قاعدة السيراميك ووسطه. وتقسيمه أبسط بكثير من البورسلان. ومن الجدير ذكره أن السيراميك العادي (غير بورسلان) ويُستعمل للأماكن التي نسبة التردد إليها قليلة أو متوسطة. وهذه الأنواع تمتص الماء بنسبة 4% تقريبًا مما يجعلها قابلة للانجماد، ويجعلها أيضًا عرضة للخدوش والتفتت.

بلاطات السيراميك على نوعين بشكلٍ إجمالي: مزججة بالخزف وخالية من التزجيج. فأما المزججة فهي أقل مقاومة وعُرضة للانكسار أكثر، وهي مناسبة للجدران كونها زلقة، وأما السيراميك غير المزجج فهو مناسب للأرض والسطوح التي يجتمع الماء فيها، كالمراحيض.

سيراميك البورسلان أو البورسلين

البورسلان مصنوع من البحص المطحون ويُطبخ تحت ضغطٍ وحرارة عاليين، وهو خلافًا للسيراميك المذكور أعلاه، يكون مضغوط جدًا وبالتالي تكون قدرته على امتصاص الماء أقل من نصف بالمئة.

بورسلان عجينة كاملة أو فول بودي

بشكلٍ عام فإن هذا المنتج مصنوع من عجينة كاملة نسبة سماكتها ولونها ونقوشها واحدة، لهذا يجعلها، خلافًا لبقية البورسلان، محكمًا بالكامل فاقد للامتصاص، ومقاوم للخدش والتفتت ويمكن استعماله لأهداف مختلفة بدءًا من المنازل وحتى المراكز التجارية المكتظة، أو الإدارية والصناعية.

 

اطمینان لصناعة البلاط (etminan.ae)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

أنشرها…
أحدث محتوى
اطمینان لصناعة البلاط الفخاری (السیرامیک) شرکة الشخص الواحد ذ.م.م
إرسال عبر WhatsApp